شباب مودرن


 
الرئيسيةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 بالبلدي كدة..هو المسلم عايز إيه من المسيحي علشان يفجر كنيسته؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
GUEVARA
مدير تطوير شباب مودرن
مدير تطوير شباب مودرن
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1043
العمر : 32
الموقع :
العمل/الترفيه : موظف
مزاجك ايه :
المهنه :
هوايتى :
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

مُساهمةموضوع: بالبلدي كدة..هو المسلم عايز إيه من المسيحي علشان يفجر كنيسته؟!    الخميس 06 يناير 2011, 8:36 pm

ياجماعة اللي مش مصدق ان مصر مافيهاش فتنة طائفية ولا يحزنون يروح مستشفى الراهبات السبع في حي شبرا العتيق، سيجد على الفور الراهبة تريزا تعالج أذن فاطمة التي أكلها عيش الغراب، أو حتى يروح مستشفى نصر الإسلام ويشوف عم جرجس وهو بيكشف عند الدكتور محمد على صوت آذان المغرب.

وبرضه اللي لسة مش مقتنع يروح يسأل جارتنا أم جورج التي كان يحلو لنا التهام الفلافل المسمسمة من إيديها في عيد القيامة وكانت بتنتظر عيد رمضان علشان تدوق كحك جارتها أم محمود.


هناك سؤال يكاد يعصف بعقلي كلما سمعت نبأ وقوع تفجير أمام كنيسة أو إطلاق نار على مسيحيين لدى احتفالهم بعيد الميلاد أو حتى مقتل أحدهم في ظروف غامضة فأول ما تتجه أصابع الاتهام يكون المسلمون هم المتهمين أو الجناة الافتراضيين حتى يثبت العكس.

وهنا يضطر المفكرون ورموز المجتمع والوزراء وكبار رجال الدولة للاعتذار لإخواننا المسيحيين ويقسموا لهم بأيمانات المسلمين أن اللي عمل المصيبة دي مش ممكن يكون مسلم لأن ديننا بريء منه، لكنك تستطيع بسهولة أن تلمح في عيون المعزين والمعتذرين بريقا يوحي بأن من فعلها مسلم لكننا نتبرأ منه أو نهدر دمه من باب النجاة بالبدن قبل ما يجرنا خلفه لكارثة.

احدى السيارات التي دمرها الانفجار

والمؤسف في هذه المسألة ليس مشاعر الخجل والندم التي يبديها المسلمون لإخوانهم المسيحيين لأن هذا طبعا شعور يجب أن يساورنا جميعا وليس الأقباط وحدهم أو الوزراء فقط، لأننا ببساطة حدث هذا ونحن في مجتمع واحد ونحن مشغولون بأمور تافهة أخرى عن واجب مقدس هو ضبط المتلاعبين بأمن هذا البلد.

ومكمن الخطر كذلك هو أن الإلحاح في التبرؤ ممن فعل هذه الجرائم يمكن أن يأتي بنتائج عكسية كارثية وهو بالفعل ما حدث في اعقاب تفجير كنيسة القديسين بحي سيدي بشر بالإسكندرية حيث ارتفعت مشاعر الغضب لدى الأقباط المكلومين ومن كثرة ما قيل لهم "عليا الطلاق اللي عملوها لا يمثلون الإسلام" فوجدوا أنفسهم لا شعوريا يتجهون بمشاعر التنفيس ضد إخوانهم المسلمين.

وذلك بدليل قيام بعض المسيحيين برشق المسجد المواجه للكنيسة بالأحجار وإضرامهم النيران في مسجد آخر ثم اعتداء بعضهم على رموز دينية إسلامية غاية في التسامح هم شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية ووزير الأوقاف، إضافة إلى تنظيم مظاهر احتجاج عارمة بطريق الأوتوستراد ومحافظة أسيوط وحي مدينة نصر.

مسلمون ومسيحيون سارعوا لانقاذ المصابين

الهدف يا إخواني من هذا الكلام اننا نحسبها بعقلنا، لماذا سيفجر مسلم كنيسة وما جدوى ذلك بالنسبة له وما الذي يختلف فيه مع جاره في السكن والوطن المسيحي حتى يؤتي فعلى نكراء مثل هذه، فالملاحظ أننا لا نختلف معهم حول تحريم الخمر أو القمار أو ضرورة الاحتشام فإنك لا تستطيع أن تفرق السيدة المسلمة من المسيحية ولا الفتيات ولا الشبان، فليس هناك خلاف عقائدي أو مذهبي أو حتى صراع مصالح ولا تقاسم ثروات فكلنا مطحونون والحمد لله.

فيا جماعة أرجوكم هيا نحسبها صح ونفتش عن المستفيد من هذه الكوارث خصوصا وأنه من المؤكد أنها لن تكون آخر الإنفجارات بدلا من أن يغرق الوطن في حمامات دم ليس لها أول من آخر ولا يعلم مداها إلا الله، وأستأذنكم الآن بدلا من أن يفوتني موعد الكشف عند جاري الدكتور ميشيل، وربنا يستر.


كلنا نعلم الاصابع وراء الانفجار
والا لو كانت من مسلمين لماذا لم تفجر ابو حصيره فى اوج تواجد اليهود على ارض مصر ؟
انه الموساد مرة اخرى
ضربه وناجحه
وجدت اذان صاغية لها من الاقباط واصبحت انا المصرى المسلم الملام .....اصبحت انا الارهابى ...انا من يؤجج فتنه طائفيه مع شخص لم يفعل لى شيئا .......انا من يكره وطنه كثير ويرفض لهذا الوطن ان يستقر

تحياتى لجهاز الموساد ...لاشك انكم بارعون








guevara
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.sarah
مراقب عام شباب مودرن
مراقب عام شباب مودرن
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7572
العمر : 24
المزاج : رايق
مزاجك ايه :
المهنه :
هوايتى :
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: بالبلدي كدة..هو المسلم عايز إيه من المسيحي علشان يفجر كنيسته؟!    الخميس 06 يناير 2011, 8:53 pm

احنا ملناش ذنب في اللي حصل وللاسف كلهم فاكرين كدة
ربنا يحمينا ويحميهم
مشكور جيفارا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالبلدي كدة..هو المسلم عايز إيه من المسيحي علشان يفجر كنيسته؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب مودرن :: 
صالونات Modern
 :: حكاوي القهاوي
-
انتقل الى: